واعمرو: المجلس الجماعي لسيدي رحال يقرر غلق السوق الأسبوعي للحد من انتشار فيروس كورونا

0 298

اتخذ صلاح الدين واعمرو رئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال بإقليم قلعة السراغنة، أخيرا، قرارا يتعلق بإغلاق السوق الأسبوعي مؤقتا، وذلك بناء على مجموعة من المقتضيات القانونية، والمرسوم الصادر بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتحديد الشروط التي تنفذ بها تلقائيا استتباب الأمن وضمان سلامة المرور والمحافظة على الصحة العمومية، واعتمادا على المقاربة الوقائية الاستباقية للتصدي لوباء كورونا، والحد من احتمال تفشيه، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات.

وفي هذا الإطار، أوضح واعمرو أن المجلس الجماعي لسيدي رحال قام بحملة شملت دوائر المدينة ودواوير الجماعات لإخبار سكانها بإلغاء انعقاد السوق الأسبوعي، وذلك احتراما لحالة الطوارئ الصحية والمساهمة في انجاح مختلف التدابير الاحترازية، التي اتخذتها وزارة الداخلية ومختلف المصالح الحكومية الرامية للتصدي ومواجهة الوباء المعدي.

وللإشارة فإن قرار رئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال وجهت نسخ منه إلى باشا المدينة، ورئيس سرية مركز الدرك الملكي بسيدي رحال ومكتري السوق، ومدير مصالح الجماعة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...