واعمرو: هناك ضرب صارخ للعدالة المجالية في القطاع الصحة التي ما فتئ جلالة الملك ينادي بالاهتمام بها

0 206

انتقد النائب البرلماني، عبد الرحيم واعمرو، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، التوزيع غير العادل للموارد البشرية في القطاعات الاجتماعية وعلى رأسها قطاع الصحة.

وأكد واعمرو في مداخلة وجهها لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين)، أن هناك ضرب صارخ للعدالة المجالية في القطاع الصحة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس ينادي بالاهتمام بها، قائلا ” نحن أمام الحكومة لا تبدع ولا تجتهد ولا تجدد، وهو ما يبين أننا أمام حكومة ذات سياسة وتدبير عمومي فاشل”.

وذكر النائب واعمروا أن جلالة الملك قد أطلق عدد من المشاريع الاجتماعية، على سبيل المثال لا الحصر: “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” و “وتعميم المساعدة الطبية” و ” برنامج مليون محفظة” ..إلخ، وكما جاء في عدد من خطب جلالته، اَخرها ما ورد في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية العاشرة حيث قال حفظه الله: ” إننا نحرص دائما على تلازم التنمية الاقتصادية لنهوض بالمجال الاجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين لذلك دعونا لتعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة”، إنتهى كلام جلالة الملك، مسائلاً الوزير في هذا الصدد، عن التدابير المالية والإدارية التي اتخذتها الوزارة لتنزيل المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية ؟.

ودعا واعمروا الوزير إلى التفكير في إيجاد حل للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعيشها فئة كبيرة من المواطنين الذين فقدوا الثقة في هذه الحكومة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...