واعمرو يثمن قرار الإدارة الأمريكية القاضي بالاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء

0 176

ثمن عبد الرحيم واعمرو، النائب البرلماني والأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة، قرار الإدارة الأمريكية القاضي بالاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء، وافتتاح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، أن هذا القرار سينعكس ايجابا سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي على المنطقة وساكنتها، خصوصا وأنه صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية أبرز صانع للقرار الدولي، معبرا عن اعتزازه الكبير بالقرارات الملكية السامية المتعلقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويذكر أن بلاغا للديوان الملكي أفاد أمس (الخميس) أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أجرى اتصالا هاتفيا مع فخامة السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.وخلال هذا الاتصال، أخبر الرئيس الأمريكي جلالة الملك بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق، وكأول تجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...