واعمرو يشرف على توزيع 17 سيارة للنقل المدرسي على الجماعات المحلية التابعة لإقليم قلعة السراغنة

0 325

أشرف النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 بباحة عمالة قلعة السراغنة، إلى جانب عامل الإقليم، (أشرف) على توزيع سيارات النقل المدرسي، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة، ورؤساء الجماعات الترابية المحلية بالإقليم المستفيدة من العملية، وبعض رؤساء المصالح بالعمالة.

وأوضح عبد الرحيم واعمرو أنه تم توزيع 17 سيارة للنقل المدرسي من الحجم الكبير على العديد من الجماعات المحلية، ومن بينها جماعة الصهريج وواركي، والفرائطة وسيدي عيسى بن سليمان، وزمران الشرقية وأولاد بوعلي والعامرية، وجماعات أخرى.

وفي الإطار ذاته، أبرز رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أن العملية توزيع 17 سيارة للنقل المدرسي على الجماعات المحلية تأتي في إطار تنزيل التعليمات الملكية السامية، بتنسيق مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتحت إشراف عامل إقليم قلعة السراغنة، مؤكدا أن الإقليم يعد سباقا فيما يخص توفير سيارات النقل المدرسي ويسعى إلى تغطية كل الجماعات في السنوات المقبلة.

إلى ذلك، أضاف واعمرو أن العملية تهدف لتيسير تنقل تلاميذ العالم القروي نحو الثانويات الإعدادية والتأهيلية، وخصوصا الفتيات، مما من شأنه أن يحد من ظاهرة الهدر المرسي التي تكلف ميزانية الدولة مبالغ هامة، مشيرا إلى طبيعة الإقليم القروية وبالتالي الحد من معاناة التلميذات والتلاميذ وتوفير ظروف جيدة للتحصيل الدراسي مما ينعكس إيجابا على التنمية المجالية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...