واعمرو يكشف عن مصادقة المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة بالإجماع على برمجة 100 مليون سنتيم لصندوق مكافحة كورونا

0 373
احتضنت قاعة محمد المؤدن بعمالة قلعة السراغنة، صباح يوم الأربعاء 08 أبريل 2020، أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الاقليمي لشهر أبريل، وذلك من أجل الدراسة والمصادقة على نقطتين تتعلقان، ببرمجة الفائض برسم سنة 2019، والمصادقة على قبول هبة ثلاث شاحنات صهريجية موهوبة من طرف مجلس جهة مراكش أسفي.
وتميزت الدورة الإسثتنائية التي ترأسها عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، بحضور عامل الإقليم، والكاتب العام للعمالة، والخازن الإقليمي، (تميزت) باحترام تام لعدد من التدابير الاحترازية من وباء فيروس كورونا.
ومن جهته، أشاد واعمرو بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية وأعوانها في مجموع دوائر الإقليم ومجالسه الجماعية، ورجال الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وكذا التنويه بما تبدله عناصر الأطقم الطبية والتمريضية المدنية والعسكرية ومساعديهم بالمؤسسات الاستشفائية، وكذا القرارات الإحترازية التي اتخذتها بتنسيق وتعاون مع السلطات العمومية من أجل الحد من انتشار الوباء المعدي.
كما أكد المتحدث ذاته أن الجميع واع بأهمية الإهتمام اللازم بالصحة العمومية ودعمها بالتجهيزات الطبية لتحسين الخدمات، والتخفيف من الإكراهات التي يشتكي منها العاملون في القطاع، مشيرا إلى أن جميع أعضاء المجلس الإقليمي شددوا على ضرورة بدل المزيد من المجهودات والعمل على دعم المناطق المتضررة من آثار الجفاف، وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالدواوير المحتاجة.
وفي ذات السياق، أضاف واعمرو أن المجلس صادق بالإجماع على برمجة الفائض برسم 2019، والذي بلغ مجموعه 7855394.41 درهم، حيث وافق بالإجماع على دعم صندوق محاربة كورونا بـ100 مليون سنتيم، واقتناء سيارات الخدمة للدرك الملكي بـ100 مليون سنتيم، واقتناء خمس سيارات الخدمة للأمن الوطني، وتخصيص 400 ألف درهم للدراسات العامة.
إلى ذلك، كشف رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أن أعضاء المجلس الإقليمي وافق بالاجماع كذلك على 100 مليون سنتيم لاتفاقيات تتعلق بإنجاز وتمويل برنامج التأهيل الحضري لمراكز الجماعات باقليم قلعة السراغنة، و120 مليون سنتيم لشراء سيارات للنقل المدرسي، بالاضافة إلى برمجة:585394.41 درهم لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، و320 ألف درهم لإقتناء حافلة صغيرة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...