واعمرو ..يكشف عن 162 من المشاريع المنجزة في إطار برنامج التنمية المحلية.

0 567

أوضح عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، في مداخلته خلال أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2019 التي انعقدت يوم الإثنين 14 يناير 2019 بمقر بلدية سيدي رحال بحضور الكاتب العام للعمالة، أن مجموع المشاريع المنجزة في برنامج التنمية المحلية بلغ 162 مشروعا بكلفة مالية إجمالية بلغت 1113.070 مليون درهم.

وأضاف واعمرو أن اللائحة تشمل 70 مشروع للخدمات الأساسية بكلفة بلغت 574 مليون درهم، و47 مشروع للعنصر البشري بكلفة تصل إلى 283 مليون درهم، و23 مشروع لتهيئة وتأهيل المراكز والبلديات بغلاف مالي يصل إلى 151 مليون درهم، و10 مشاريع في قطاع الرياضة والثقافة والفنون بغلاف يقدر بـ28،7 مليون درهم.

وفي الإطار ذاته، أكد المتحدث ذاته أن المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يسعى بتعاون مع السلطات الإقليمية والمنتخبين، والمصالح الخارجية وجميع الشركاء إلى تحقيق المزيد من المشاريع التنموية تحقيقا للأهداف المسطرة ولتطلعات ساكنة الإقليم.

إلى ذلك، أورد واعمرو أن المجلس الإقليمي توصل مع بداية الأسبوع الجاري بدعم مالي من مجلس جهة مراكش أسفي يبلغ 12 مليون درهم، إذ ستخصص لإنجاز برامج اجتماعية في دوائر الإقليم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...