واهروش وإدويرن يزوران ضيعة زيتون نموذجية بأمزوضة ويطلعان على سير أشغال سد بوالعوان بسيدي غانم 

0 83

شارك كل من أحمد واهروش رئيس لجماعة امزوضة، وحسن أحمري رئيس مجلس جماعة إدويران بإقليم شيشاوة، إلى جانب عامل الإقليم في سلسلة زيارات تفقدية لعدة مشاريع استثمارية في القطاع الفلاحي وأوراش مفتوحة بعدة جماعات ترابية، وذلك في إطار التتبع الميداني للاستثمارات العمومية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار لتثمين الإمكانات المحلية.

هذا، وتم تفقد ورش المشروع الكبير لسد بولعوان، بحضور المدير المكلف بالمشروع وممثل الشركة المكلفة بالإنجاز، حيث تم الإستفسار بشأن سير تنفيذ المشروع وعدم وجود أية صعوبات قد تعترض المراحل الأولى للمشروع.

وبجماعة ادويران، تمت زيارة التعاونية النسوية تاونزة للتنمية الفلاحية لتصبير الزيتون و مشتقاته، والتي تمكنت من إنتاج 30 طن / سنة من الزيتون، وبمشاركة  المتعاونات البالغ عددهن 100 امرأة.

ويقع هذا المشروع في إطار المشاريع التي تم إنجازها من طرف وزارة الفلاحة وحساب تحدي الألفية MCA بمبلغ مليون درهم.

أما بجماعة امزوضة، وفي إطار تشجيع القطاع الخاص في المجال الفلاحي، فقد تمت زيارة ضيعة فلاحية تقع على مساحة 30 هكتار لأحد الخواص لتميزه هذه السنة في انتاج الزيتون من حيث كثافة الإنتاج الناتج عن الرعاية التي أولاها لضيعته النموذجية، فضلا عن تشغيلها لعدد مهم من اليد العاملة المحلية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...