وحساة تسائل وزير النقل حول حصيلة حوادث السير الناتجة عن قرار الإغلاق المفاجئ لعدد من المدن

0 125

وجهت مريم وحساة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول حصيلة حوادث السير والخسائر الناتجة عن قرار الإغلاق المفاجئ لعدد من المدن الكبرى.

وكشفت وحساة، أنه بشكل غير مدروس وغارق في الارتجالية، قررت الحكومة بشكل مفاجئ، ليلة الأحد/الاثنين 26-27 يوليوز الجاري، وإغلاق ثمان مدن كبرى ومتوسطة، وهي الدار البيضاء ومراكش وطنجة وتطوان وفاس ومكناس وسطات وبرشيد، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الهلع أدت إلى التكدس والفوضى العارمة في كل المحاور الطرقية الرابطة بين هذه المدن، حيث لم يكن أمام المواطنين، الذين كانوا في حالة من الصدمة والاندهاش من هذا القرار، إلا ساعات قليلة للعودة لمدنهم ومنازلهم، خاصة وأن عيد الأضحى على الأبواب.

وأكدت النائبة البرلمانية أن هذه الحالة تسببت في ارتفاع كبير في عدد حوادث السير والخسائر والأضرار المادية والنفسية للمواطنين، متسائلة عن حصيلة حوادث السير والخسائر الناتجة عن قرار الإغلاق المفاجئ، لعدد من المدن الكبرى.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...