وزارة الانتقال الرقمي والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم يوقعان اتفاقية شراكة للترويج لمنصة “الأكاديمية الرقمية”            

0 329

وقعت؛ الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، اليوم الثلاثاء 10 ماي بالرباط، على اتفاقية شراكة للترويج لمنصة “الأكاديمية الرقمية”، التي أطلقتها وكالة التنمية الرقمية.

ووقع هذه الاتفاقية الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، عبد العزيز الدرويش، وذلك بحضور المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، محمد الادريسي ملياني، والعديد من المسؤولين بقطاعات وزارية ومؤسسات وهيئات عمومية وخاصة.

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة مزور أن اتفاقية الشراكة هذه تهدف  إلى تنزيل مشاريع رقمية ذات قيمة مضافة عليا على المستوى المحلي، من أجل تقديم خدمات إدارية عالية الجودة للمرتفقين. كما تهدف، حسب الوزيرة، إلى تعزيز المهارات الرقمية للموظفين التابعين لمجالس العمالات والأقاليم، من خلال برامج التكوين المستمر.

من جانبه، قال السيد الدرويش إن هذه الاتفاقية تنص على وضع برامج محددة ستستفيد منها المجالس المنتخبة ال75 لتعزيز قدراتها وتنمية المهارات الرقمية المطلوبة في أفق الوصول إلى إدارة حديثة ومتطورة.

وأضاف المتحدث أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تروم من خلال هذه الشراكة مع الوزارة تشخيص واقع التحول الرقمي داخل الوحدات الترابية، مسجلا أنه كمرحلة أولى سيتم تفعيل برامج تكوينية لفائدة الموظفين لتطوير مهاراتهم في الرقمنة واكتساب التقنيات الحديثة بغية تسريع انخراطهم في استراتيجية الدولة في مجال التحول الرقمي.

وتقدم هذه “الأكاديمية الرقمية” لكل من العموم والإدارات والمؤسسات العمومية والمقاولات (المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة)، عرضا عبر الأنترنت، للتكوين متعدد التخصصات في مجال الرقمنة، يسمح لهم باكتساب مهارات جديدة لضمان اندماج رقمي أفضل، لا سيما في مهن جديدة قائمة على الابتكار التكنولوجي.

وتوفر هذه المنصة التي تطمح إلى تكوين 12 ألف و500 مستفيد مسارين للتكوين، وهما “تطوير المهارات الرقمية” للتكوين المستمر في مجال الرقمنة لفائدة الشركاء في الإدارات العمومية والمقاولات (الصغيرة والمتوسطة والناشئة)، و”اكتساب المهارات الرقمية” لتحسيس العموم حول الرقمنة.

 ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.