وزارة التجهيز تسعى الى تشغيل خط بحري بين طرفاية وجزر الكناري

0 182

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن إطلاق دعوة للتعبير عن الاهتمام من أجل تشغيل خط بحري للنقل المختلط (ركاب وسلع) بين ميناء طرفاية وأحد موانئ جزر الكناري، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الربط البحري انطلاقا من الموانئ المغربية، وفق إعلان الوزارة.

ويتعين على الراغبين في المشاركة، في الإعلان ذاته، إعداد ملفاتهم وفقا لنظام الاستشارة الخاص بهذه الدعوة للتعبير عن الاهتمام وإيداعها بمقر مديرية الملاحة التجارية، في موعد أقصاه 26 يناير 2021 على الساعة الثالثة زوالا بتوقيت المغرب.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن سحب ملف الدعوة للتعبير عن الاهتمام إما بعين المكان من مصلحة الشؤون الإدارية بمديرية الملاحة التجارية، الكائنة بعنوان 1 ساحة الزلاقة الدار البيضاء أو بتحميله مباشرة من الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الربط المباشر سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة وسيساعد في تيسير تدفق البضائع والركاب، كما سيقلص مدة العبور عبر البحر بين المغرب وجزر الكناري، يضيف إعلان الوزارة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...