وزارة التشغيل تطلق مشاورات جهوية من أجل التنزيل الاستعجالي لإجراءات البرنامج الحكومي

0 62

أطلقت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات مشاورات على مستوى الجهات، من أجل بلورة برنامج عملي واستعجالي لتنزيل إجراءات البرنامج الحكومي المتعلقة بالتشغيل ودعم خلق المقاولات.

وتهدف هذه المشاورات إلى تثمين المبادرات الجهوية والمحلية في مجال تشغيل الشباب بهدف بلوغ طريقة عمل فعالة ومندمجة بإشراك كل الفاعلين والمتخصصين.

وشكلت جهة سوس ماسة المحطة الأولى لإطلاق هذه المشاورات، حيث قام يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، بزيارة ميدانية للجهة وعقد لقاءات مع من والي جهة سوس ماسة، ورئيس الجهة وعدد من الفعاليات.

وقام السكوري، يوم الأحد 31 أكتوبر 2021، بزيارة لمركز التكوين بالتدرج المهني بشركة نادي روبينسون بأكادير، الذي تم إحداثه بموجب اتفاقية موقعة بين قطاع التكوين المهني والشركة المذكورة سنة 2008، ووقف على سير التكوين بهذا المركز، الذي يقدم عرضا تكوينيا متنوعا في ست شعب بمهن السياحة والفندقة لمدة سنة، بطاقة استيعابية تصل 100 مقعدا بيداغوجيا لتمكين المتدربات والمتدربين من الحصول على المهارات والمؤهلات الضرورية، لتيسير اندماجهم في الحياة العملية، حيث يتخرج من هذا المركز أزيد من 80 خريجا سنويا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...