وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية مع مجموعة “هواوي” لإنشاء 70 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات

0 288

وقعت؛ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمغرب، ومجموعة الاتصالات الصينية “هواوي”، اتفاقية شراكة بهدف إنشاء 70 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات بحلول 2025 بالمملكة.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، والمدير العام لهواوي المغرب، جيري تشوي، إلى إرساء أسس شراكة مبتكرة في المجالات التكنولوجية والرقمية من أجل تيسير ولوج الطلبة لسوق الشغل، وتطوير برامج للتكوين والإشهاد لفائدة الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية والتقنية.

كما تروم هذه الاتفاقية أيضا إحداث “جائزة التميز” لفائدة الطلبة المتفوقين في ميادين الاتصالات والشبكات، ودعم مشاركة الطلبة في المسابقات الدولية ذات الصلة بالتكنولوجيات الرقمية، وتنظيم ندوات وورشات لتبادل الخبرات والتجارب.

وفي هذا الصدد، قال وزير التعليم العالي، في كلمة بالمناسبة، إن “هذه الشراكة تندرج في إطار خارطة الطريق التي تبنتها الوزارة، والتي وضعت الطالب في صلب اهتماماتها، وفقا للالتزامات المتضمنة في البرنامج الحكومي 2021-2026 ، ولتوصيات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، وكذا في إطار الجهود المبذولة من طرف الجامعة المغربية قصد تعزيز القدرات الحياتية لخريجيها من أجل تيسير ولوجهم لسوق الشغل”.

وأضاف أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تجمعها شراكة نوعية مع هواوي، منذ سنة 2018، حيث تم إحداث 54 أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، من أجل تطوير وتأهيل كفايات ومهارات الطلبة”.

وترأس وزير التعليم العالي والمدير العام لهواوي المغرب، على هامش مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة، حفل اختتام وتسليم جوائز برنامج التكوين “بذور من أجل المستقبل” في نسخته الثالثة، المنظمة من 29 نونبر إلى 6 دجنبر 2021 بالدار البيضاء.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.