وزارة التعليم تعلن إغلاق 229 مؤسسة تعليمية بسبب فيروس “كورونا”

0 202

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، سعيد أمزازي، أنه تم إغلاق 229 مؤسسة تعليمية تستقبل 128 ألف تلميذ على إثر اكتشاف حالات إيجابية بفيروس “كورونا” بها، مضيفا أن هذا الإجراء جاء على إثر ظهور حالات إيجابية لـ”1700″ تلميذ، و”1767″ أستاذا، و”289″ إطارا بهيأة الإدارة التربوية و”187″ من الأطر الأخرى.

وأوضح الوزير، في مداخلته خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، مساء يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، أنه تم تعليق الدراسة الحضورية وإقرار التعليم عن بعد، وإغلاق عدد من المدارس في المناطق التي عرفت انتشارا واسعا للفيروس، خصوصا في عمالات الدار البيضاء.

وأضاف الوزير أنه تم إغلاق 10 مؤسسات تعليمية بعدد من المناطق في الوقت الحالي بسبب ظهور حالات الإصابات بالمناطق التي تتواجد فيها تلك المدارس، بكل من المديريات الإقليمية لخنيفرة وجرادة والمضيق الفنيدق وشفشاون، والتي تضم 6800 تلميذ، علما أن هذا الإجراء هم خلال شتنبر الماضي، 20 عمالة وإقليم تضم 2400 مؤسسة تعليمية بحوالي مليون تلميذ كانوا يتابعون دراستهم بشكل طبيعي.

وأشار أمزازي، في ذات السياق، إلى أن الوزارة قامت باستكمال أوراش إحداث وتأهيل وتجهيز المؤسسات التعليمية والتكوينية في أحسن الظروف وإعداد الكوادر البشرية، وبرمجة الامتحانات المؤجلة وإطلاق عملية التسجيل وإعادة التسجيل، وإعداد مخطط متكامل لتدبير هذا الموسم بشكل استباقي، وفق تطور الوضعية الوبائية ببلادنا ومدى تحسنها.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...