وزارة التعليم تعلن عن انطلاق عملية ترشح الأحرار لنيل شهادة التقني العالي

0 435

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2021، اليوم الأربعاء وإلى غاية 23 يناير 2021، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة، أن عملية إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2021، ستتم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 وإلى غاية يوم السبت 23 يناير 2021، كآخر أجل للترشيح.

وأوضح ذات البلاغ، أن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان بصفة مترشحين أحرار مفتوح بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين، مبرزة أن التسجيل متاح عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة رقمية حديثة للمترشح.

كما يفتح باب الترشيح، حسب البلاغ، بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عال آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء، وذلك بناء على معايير تتمثل في حصول المترشح على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛ ومتابعة المترشح دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...