وزارة الثقافة.. تكشف عن هولدينغ إعلامي عمومي يضم “2M” و”ميدي1″ تحت مظلة SNRT

0 322

كشفت وزارة وزير الثقافة والشباب والرياضة، التي تشرف على قطاع الاتصال، أن قنوات القطب العمومي تحولت إلى هولدينغ إعلامي يضم كلا من القناة الثانية وقناة ميدي1 تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، خلال استضافته في النشرة الإخبارية للقناة الأولى مساء أمس الإثنين، إن “SNRT” دخلت رأسمال كل من القناة الثانية وميدي1، بعدما تحولت إلى شركة قابضة.

وأضاف المسؤول الحكومي أن إنشاء الهولدينغ يروم خلق هوامش للتمويل والتنمية، سواء في ما يخص التسويق أو الاستراتيجية الاشهارية، وهوامش في ما يخص تكوين الموارد البشرية.

وأفاد الفردوس، أن جائحة كورونا عجلت بإخراج مشروع هيكلة القطب العمومي، الذي بدأت دراسته منذ سنوات، إلى النور، معتبرا أن أن الجائحة شكلت تهديدا لنمط الاستهلاك السمعي البصري المغربي، وخلقت تغييرات كبيرة، أثرت على الموارد الإشهارية، “لكنها بالمقابل، كشفت عن حاجة المواطن للقطب العمومي”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...