وزارة الخارجية تلزم المغاربة القادمين من دول المجموعة “ب” بتوقيع تصريح بالشرف

0 102

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن اتخاذ قرار جديد بخصوص المغاربة القادمين من دول المجموعة “ب”.

وأفادت الوزارة أن هذا التحديث الجديد يهم استئناف الرحلات الجوية من وإلى المغرب ابتداء من 15 يونيو، حيث يتعين على القادمين من البلدان المصنفة ضمن القائمة “ب”، تقديم اختبار PCR لا تقل مدته عن 48 ساعة عند صعود الطائرة، بالإضافة إلى تقديم تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام.

وشددت الوزارة كذلك على ضرورة تقديم المسافرين، وصل دفع 10 أيام يؤكد قضاء فترة الحجر الصحي بأحد الفنادق المحددة من قبل السلطات المغربية.

يشار إلى أن قائمة دول المجموعة تضم كلا من السعودية، أفغانستان، الجزائر، أنغولا، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا، الإمارات العربية المتحدة، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، جمايكا.

كما تضم القائمة دول: كازاخستان، كينيا، الكويت، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس. بالإضافة كذلك إلى المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر، عمان، أوغندا، وباكستان، بنما، براغواي، بيرو، قطر، إفريقيا الوسطى، كوريا الشمالية، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، جنوب إفريقيا، سيريلانكا، جنوب السودان، سوريا، تانزانيا، تشاد، تايلاند، توغو، أوكرانيا، أوروغواي، فينزويلا، فيتنام، اليمن، زامبيا وزيمبابوي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...