وزارة الداخلية تفرج عن منصة إلكترونية لتقديم الشكايات ضد الجماعات الترابية

0 1,524

كشفت المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، عن دمج الشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية على مستوى البوابة الوطنية للشكايات “Chikaya.ma”، موضحة أن المواطنين أصبح بإمكانهم التواصل إلكترونيا مع جماعته الترابية (جهة، عمالة أو إقليم أو جماعة) حول أي مسألة تتعلق بإدارة الشأن العام المحلي.

وأبرز بلاغ للمديرية أن النافذة المتعلقة بالجماعات الترابية أصبحت متاحة للعموم، حيث يمكن للمواطنين تقديم طلبهم سواء كان ملاحظة، اقتراحا أو شكاية عن طريق اختيار الجماعة الترابية المعنية ثم إدخال جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالطلب والبيانات الخاصة به، مشيرا إلى أن البوابة الإلكترونية باتت تتيح إمكانية تتبع سير معالجة شكايته عبر رقم تتبع خاص بهذه الأخيرة، كما يمكنه التعبير عن مدى رضاه بعد معالجة كل شكاية.

كما أضاف البلاغ ذاته، أن الهدف من هذه النافذة الجديدة بالمنصة هو إتاحة الفرصة للمواطنين والمواطنات، للمشاركة في إدارة الشأن العام وإنشاء قناة تواصل بسيطة وفعالة، بين المواطنين والمواطنات وجماعاتهم الترابية من أجل تقديم خدمة عمومية عالية الجودة، عادلة وشفافة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...