وزارة الداخلية تنـــــــوه بجودة التدبير الترابي ونجاعة الحكامة المالية لجماعة المضيق

0 358

حصلت، الجماعة الترابية للمضيق (عمالة المضيق الفنيدق) برئاسة السيد إدريس لزعار، على تنويــــه خاص من وزارة الداخلية بعدما استطاعت هذه الجماعة تحقيق نتائج جد إيجابية فيما يتعلق بالأداء الإداري والتسيير المالي خلال سنة 2019.

إلــــى جانب التنويه المشار إليه، حازت جماعة المضيق على “تحفيز” مالي إضافــــــي يفوق مليون درهم برسم السنة الجاريــــة 2020. تحفيز يأتي بعد تموقع الجماعة في مصاف جد متقدم بين 55 جماعة ترابيــــة شاركت في البرنامج الخاص الذي كانت مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والمتعلق بنجاعة الأداء بالجماعات الترابية (البرنامج) الذي أطلقته في وقت سابق.

ويشمل البرنامج المذكور تقييم أداء الجماعات الترابية في خمس مجالات أساسية تهم: حكامة التدبير المالي والمحاسباتي للجماعات، إنجاز تقييمات سنوية لمدى تنزيل برامج عمل الجماعات، إنجاز البرمجة الثلاثية للميزانية الجماعية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات علاوة على خلق هيئة المساواة ومقاربة النوع وتكافؤ الفرص بالجماعة وتحقيق ديناميتها فيما يخص الديمقراطية التشاركية وإشراك المجتمع المدني في التنمية المحلية.

وجدير بالذكــــر، إلى أن حصول الجماعة الترابية للمضيق على هذا الدعم المالي الإضافي يشكل دعما كبيـــــرا وتثمينا لحسن التدبير الترابي، وكذا الأدوار المتعددة التي لعبتها -طيلة السنوات الماضية- وتلعبها اليوم هذه الجماعة، فيما يتعلق بتنزيل أسس تنمية المدينــــة على أساس معايير تراعي بشكل كبير الحكامة المالية والإدارية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...