وزارة الشباب تقف على اختلالات في عملية سير وتنظيم بعض مراكز التخييم

0 278

أكد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أن الوزارة وقفت على اختلالات تطلب التصدي لها الاشتغال على الرفع من قيمة الوجبات الغذائية لأول مرة؛ مشيرا إلى أن بعض الأشخاص حاولوا التحايل على الوزارة والإخلال بمسؤوليتهم تجاهها، وتم رصد اختلالات على مستوى التغذية.

وهو ما اعتبره الوزير في تصريح صحفي للموقع الإخباري “هسبريس”، “خطا أحمر” تطلب اتخاذ إجراءات فورية؛ منها طرد ممون بمخيم بجهة فاس مكناس، وآخر بعمالة الصخيرات تمارة؛ حيث اكتشفت لجنة خاصة وجود مشاكل في المواد الغذائية.

وأوضح الوزير بأنه تم رصد بعض الاختلالات في عملية سير وتنظيم المخيمات وضعف التنسيق بين المسؤولين ونقص في مضمون البرامج الموجهة إلى الأطفال.

وذكر الوزير بأنها اختلالات وقفت عليها لجنة من الوزارة بشكل استباقي، حيث قامت بزيارة مختلف العمالات والأقاليم خلال المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا أنه يتوصل يوميا بصور ومعطيات حول المخيمات ويتم اتخاذ المتعين في حينه.

وأفاد الوزير بأن هناك تنسيقا يوميا مع مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومكاتب حفظ الصحة، وأي خلل تتم معالجته على الفور واتخاذ إجراءات في حق مرتكبيه.

مبرزا في السياق ذاته أن “هذا العام قمنا بمجهود مالي فيما يخص الوجبات.. ونسعى إلى تحسينها في النسخ المقبلة والتكثيف من المراقبة، خصوصا مع موجة الحرارة التي تعرفها بلادنا”.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.