وزارة الصحة السعودية تؤكد: الاستفادة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا “شرط أساسي” لأداء فريضة الحج لهذا العام

0 263

قالت، وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أنه يتعين على المسلمين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، الإدلاء بما يثبت استفادتهم من التلقيح الخاص بفيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أنها تضع التلقيح المذكور في خانة “الشرط الأساسي” لأداء مناسك الحج.

بالمقابل، لم تحدد الحكومة السعوديـــة ما إذا كان الحج الذي يؤديه في الوقت الراهن أزيد من مليوني مسلم قادمين من جميع أنحاء العالم، سيستبعد مرة أخرى الحجاج من خارج المملكة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأشارت مصادر إعلامية سعودية إلى “تعميم” أصدره وزير الصحة توفيق الربيعة، تأكيده على ضرورة الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في المشاعر المقدسة ومنافذ دخول الحجاج، إضافة إلى تكوين لجنة لقاحات كورونا للمشاركين في موسم الحج والعمرة.

وجدير بالذكر إلى أن المسؤولين السعوديين سمحوا خلال العام الماضي، لعدد محدود جدا من الحجاج (نساء ورجال) من داخل المملكة فقط بأداء فريضة الحج، وذلك كإجراء احترازي في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا الذي ظهرت أولى حالات الإصابة به عالميا قبل أزيد من سنة مضت.

هذا، ومن المقرر البدء في مناسك الحج، الذي يستمر خمسة أيام، في نهاية شهر يوليوز 2021.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...