وزارة الصحة.. تسحب كاشف كورونا اللُّعابي من الصيدليات

0 207

قررت مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، سحب الكاشف اللعابي المعد للاستخدام التشخيصي المختبري في كشف فيروس كورونا، من الصيدليات.

وحسب مصادر إعلامية، أوضحت مراسلة لمديرية الأدوية والصيدلة إلى المجلس الوطني للصيادلة، أنه تبين أن الكاشف المخصص للاستخدام التشخيصي في المختبر “Gigalab Covid 19 Ag Gold Saliva” قد تم طرحه للبيع في الصيدليات من خلال موزعي الأدوية بالجملة بدون ترخيص من الوزارة.

وأشارت وزارة الصحة، حسب المراسلة ذاتها، إلى أنه عقب الشكاوى المتعلقة بهذا الكاشف فقد تقرر سحب الدفعة 2101S701-01 / 2023 من الكاشف دون تأخير، علما أنه سبق بيع الدفعة الأولى من هذه الفحوصات بسعر 100 درهم ليتم سحبها من الصيدليات فيما بعد، حيث لقيت رفضا كبيرا من طرف علماء الأحياء.

جدير بالذكر أن شركة “جيغالاب” المغربية توصلت إلى إطلاق وحدة صناعية لإنتاج اختبارات مرض كوفيد 19، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، عن طريق الكشف عن الفيروس عبر اللعاب، وبحسب موقع الشركة الإلكتروني، فإن نتيجة فحص اختبار اللعاب يستغرق 10 دقائق فقط.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...