وزارة الصحة تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل فئة جديدة

0 324

قررت، ابتداء من غد الثلاثاء 27 أبريل 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55 و60 سنة.

وأهابت الوزارة في ذات البلاغ بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم، مشددة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

في غضون ذلك، بدأ عدد من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 60 سنة، يتوصلون بإشعارات عبر رسائل SMS تدلهم على مكان وموعد الجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه من المرتقب وصول شحنة جديدة من اللقاح قادمة من الصين، اليوم الاثنين، وفقا لمصدر مطلع قال ل”بام.ما” أن الطائرة أقلعت السبت صوب الصين، وستحط الرحال بجرعات جديدة، اليوم بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.