وزارة العدل تعلن عن قرار تنظيم امتحان المساعدات الاجتماعيات مع مراعاة اللغة الأمازيغية

0 299

بناء على مخرجات اللقاء الذي حضره أول أمس الثلاثاء 26 يناير الجاري، رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، وعميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، السيد أحمد بوكوس؛ في ارتباط بمراسيم الاتفاقية الموقعة بين وزارة العدل ومعهد الامازيغية، أصدر وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، قرار تنظيم امتحان المساعدات الاجتماعيات مع مراعاة اللغة الامازيغية.

وجاء في نص القرار، أنه ستجرى يوم الأحد 20 مارس 2022، مباراة لتوظيف 100 منتدبا قضائيا من الدرجة الثالثة (السلم 10)، للقيام بمهام المساعدة الاجتماعية والترجمة (الأمازيغية).

وأكد نص القرار الموقع من طرف وزير العدل، أن تنظيم المباراة يبقى خاضعا لأي تغيير بناء على القرارات التي يمكن ان تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد.

وذكر القرار أن المباراة تفتح في وجه المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، الحاصلين على الشهادات المذكورة في المادة الأولى من القرار، في إحدى التخصصات المطلوبة، والمسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

وحدد القرار السن المطلوب في البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، مشددا على ضرورة الإلمام باللغة الامازيغية في حدود 60  في المائة من عدد المناصب.

وأفاد القرار أن مسطرة الترشيح تتم عن طريق تسجيل طلب الترشيح بمركز واحد فقط وفق البرمجية المعدة لهذا الغرض بموقع المديرية للموارد البشرية؛ وذلك إلى غاية يوم الاثنين 14 فبراير 2022 على الساعة الرابعة والنصف مساء؛ وهو التاريخ الذي يعتبر آخر أجل للتسجيل الإلكتروني.

وأوضح القرار، أن ملف الترشيح  يتكون من الوثائق المطلوبة، ويعتبر يوم الجمعة 18 فبراير آخر اجل لايداع ملفات الترشيح على الساعة الرابعة والنصف مساء، وترفض طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا أو المسجلة دون إيداع الوثائق المطلوبة أو المرفقة بالوثائق غير المشهود بمطابقتها للأصل، مشيرا إلى أن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمين باستكمال ملفات توظيفهم بالوثائق الإدارية المطلوبة للتوظيف.

وحسب القرار؛ سيعلن عن اللائحة الاولية للمترشحين المقبولين لاجتياز اختبار كتابي على الموقع الإكتروني للموارد البشرية؛ وذلك 15 يوما على الأقل قبل تاريخ إجراء المباراة، ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم الإلكترونية التظلم عن عدم إدراج أسمائهم ضمن اللائحة في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ نشرها.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقعين الإلكترونيين، وذلك مباشرة بعد البث في طلبات التظلم من طرف اللجنة المختصة.

وأكد القرار أن الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز المباراة يعد بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي؛ ويمكن للمترشحين استخراج استدعائهم من الموقع الالكتروني، مشيرا إلى أنه سيحدد المكان والساعة لاجراء الاختبار الكتابي في الاستدعاء.

فيما يلي نص القرار (للتحميل)

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.