وزان .. المحرشي يؤكد على أن المؤسسات العمومية والمجالس المنتخبة ملزمة بدعم الشباب أصحاب المشاريع المقاولاتية..

0 746

شارك، رئيس المجلس الإقليمي لوزان السيد العربي المحرشي، بحر الأسبوع المنصرم، في اللقاء التواصلي المنظم بمقر عمالة وزان، والمخصص لتدارس الخطوط العريضــــة للبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع بإقليم وزان، بحضور فعاليات المجتمع المدني والمهتمات والمهتمين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، وكذا ممثلي المؤسسات البنكية، ومنتخبي وبرلمانيي الإقليم والسلطات المحلية وممثلي المصالح الخارجية.

وأوردت المداخلات على أن البرنامج لا يهم فقط ذوي الشواهد العليا وخريجي المعاهد، بل الأمر يتعلق ببرنامج عمل مفتوح أمام الجميع، حيث أن الأمر المستجد هو أن القروض المقدمة لا تشمل ضمانات من غير ضمانات المشروع الذي سيتقدم به المعني بالأمر، كما أنه هناك لجنة جهوية للتتبع تقوم بالسهر على نشر المعلومة وتحسيس حاملي المشاريع حول آليات المواكبة المتوفرة وربط الاتصال بشبكات الخبراء المكلفين بتقديم المساعدات التقنية عند الحاجة.

ومن موقعه، أكد رئيس المجلس الإقليمي لوزان أنــــــــــه يجب الحرص على حسن تنزيل هذه “المبادرة الملكية” التي تشكل انطلاقة جديدة وتاريخية بامتياز ويجب الاستفادة منها على مستوى الإقليم. ونوه المتحدث بهذه المناسبة بانخراط المؤسسات البنكية في تبسيط الإجراءات المرتبطة بإعداد ملفات وطلبات دعم المشاريع المقترحة.

واقترح المحرشي في سياق متــــصل، تمكين الشباب أصحاب المشاريع من مواكبة ومصاحبة على المستويين القانوني والإداري حتى يتمكنوا من تقديم مشاريع تستجيب للشروط المطلوبة ليتم قبولها؛ ودعا بهذا الصدد إلى عقد شراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الكفاءات ANAPEC، مؤكدا على تخصيص المساعدة المالية الممكنة لتمكين أصحاب المشاريع من إعداد دراسات بهذا الخصوص، وتهييء مقترحات مشاريع توضع رهن إشارة المعنيين بالموضوع، “فالشباب قوة الحاضر ورهان المستقبل وثروة خلاقة وطاقات وكفاءات يجب دعمها بانخراط المؤسسات العمومية والمجالس المنتخبة وباقي الفاعلين”، يختم المحرشي.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...