وزير الداخلية الاسباني: علاقاتنا مع المغرب قوية ومتميزة وهناك تعاون جد مثمر في المجال الأمني

0 314

اعتبر، وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكاfernando grande-marlaska ، أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا جد متميزة، وهناك مستوى كبير من التعاون بين الطرفين يشمــــل العديد من المجالات.

وأضاف مارلاسكا، خلال حلوله ضيفا على برنامج بثته إذاعة “كادينا سير” Cadena SER، اليوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري، أن هناك تنسيق مشترك جد مثمر بين البلدين، وخاصة في المجال الأمني.

واعتبر المسؤول الإسباني أنه وبسبب هذا التنسيق المستمر بين الجانبين، فقد تقلص عدد المهاجرين -بشكل غير قانوني- الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية بنسبة 50 بالمائة في العام 2019. مؤكدا على ضرورة وأهمية مواصلة هذا التعاون مع بلدان المنشأ وعبور الهجرة غير النظامية، ومنها المغرب، بهدف مواجهة هذه الظاهرة التي عرفت تصاعدا في هذه الظرفية المتميزة بتفشي فيروس كورونا.

ودعا مارلاسكا الاتحاد الأوروبي إلى انخراط أكبر من أجل إيجاد مداخل حلول مستدامة من شأنها مواجهة الإشكالية الكبير المتمثلة في التدفقات التي لا تتوقف للمهاجرين -بالخصوص- غير النظاميين.
 
مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...