وزير العدل عبد اللطيف وهبي يشرف على تعيين اليونسي مديرا للموارد البشرية وشكري مديرة الدراسات والتحديث

0 1,000

أشرف، وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي؛ صباح يومه الإثنين 13 دجنبر الجاري؛ على تعيين مدير جديد لمديرية الموارد البشرية، ومديرة جديدة لمديرية الدراسات والتعاون والتحديث بالوزارة.

ويتعلق الأمر بكل من محمد اليونسي، مدير مديرية الموارد البشرية، وسامية شكري، مديرة لمديرية الدراسات والتعاون والتحديث.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وهبي أن الوزارة تنتظرها تحديات كبيرة من أجل تثمين المكتسبات واستكمال ورش إصلاح العدالة في الجوانب المتعلقة بتوطيد دولة القانون وضمان قضاء مستقل، عادل وضامن لمناخ أعمال إيجابي وجذاب.

وقال السيد الوزير، “المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق وزارة العدل هي مواكبة التحولات الهيكلية التي يشهدها محيط العدالة، وتثمين المجهودات التي راكمتها الإدارة القضائية منذ سنوات في مجال التحديث والرقمنة”، مضيفا أن الرهان الحالي هو التحول الرقمي للعدالة ببلادنا، باعتباره أداة أساسية لإدارة التغيير على كل المستويات.

وأضاف وزير العدل، أنه من الأهداف المسطرة لهذا التحول الرقمي إعمال آليات الحكامة، وذلك من أجل اعتماد استراتيجية للتحول الرقمي، وتنزيل المخطط المديري للتحول الرقمي، عبر تنزيل برنامج البوابة المندمجة للولوج للعدالة، وكذا تهييء البنية التحتية الرقمية، وذلك من أجل تقوية البنية التحتية التقنية والتواصلية للإدارة القضائية وتجديد كافة التجهيزات والمعدات المعلوماتية، وترقية المنظومة المعلوماتية للإدارة القضائية.


وشدد وهبي أن الوزارة حريصة كل الحرص عل حسن توظيف الثورة الرقمية واستغلال مخرجات التطور التكنولوجي في مجال تصريف العدالة بالمحاكم، بهدف تحقيق لامادية الإجراءات والمساطر القضائية، وضمان انخراط كل مكونات الإدارة القضائية في الارتقاء بالأداء النوعي لمنظومة العدالة.

 

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...