وزير خارجية الصين: نعمل مع الإمارات لإنتاج لقاحات كورونا بـ”سعر ميسر”

0 356

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بلاده تريد أن تعمل مع الإمارات لإنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا بـ”سعر ميسر”.

وقال وانغ يي في تصريح صحفي على هامش زيارته إلى الإمارات “إننا سنعمل على تسريع الإنتاج المشترك للقاحات، بما يقدم مساهمات أكبر لجعل اللقاحات متاحة وميسورة التكلفة للعالم، وثانيا سنعمل على استكشاف سبل تطوير التعاون الثلاثي الأطراف في مكافحة الجائحة، وخاصة التعاون الثلاثي مع دول الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال اللقاحات”.

وأضاف أنه سيتم العمل على إنشاء آلية دولية لتبادل الاعتراف بالشهادات الصحية، بما يسهل تبادل الأفراد في ظل الإجراءات الوقائية اليومية لاحتواء الفيروس، مذكرا بأن البلدين تمكنا من “إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية على أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم”.

واعتبر أن ذلك لا يفيد الشعبين الصيني والإماراتي فحسب، بل إنما يفيد شعوب العالم أيضا مع تعميم استخدام اللقاحات في هذه الدول بما يساهم بقوة في المعركة العالمية ضد الجائحة.

من جهة أخرى، أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية مساء أمس مباحثات مع وانغ يي تناولت عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمساعي المبذولة بشأنها “بما يدعم الاستقرار والسلام ويحقق التنمية والإزدهار لشعوب منطقة الشرق الأوسط و العالم”.

كما استعرض الجانبان تطورات جائحة “كورونا” وتعاون البلدين خاصة في مجال اللقاحات والعلاجات التي تسهم في القضاء على الجائحة.
(ومع)

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...