وضعية التعليم العالي في المغرب..

0 119

اهتمت افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الأربعاء 8 يناير 2020، بمواضيع راهنة متنوعة، من أبرزها وضعية التعليم العالي في المغرب، وتكريم عميد الصحافة الرياضية، عبد اللطيف الشرايبي.

وبالعودة إلى العرض الذي قدمه بمجلس النواب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، كتبت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أنه لدعم وتعزيز الجهود التي بذلتها السلطات العمومية، استعرض الوزير قائمة طويلة من المؤسسات الجامعية الجديدة التي شيدتها الدولة، وتلك التي فتحت أبوابها، والكليات والمعاهد الجديدة، وكذا تلك التي تمت إقامتها على المستوى الجهوي.

وأكد كاتب الافتتاحية أن بناء الكليات والجامعات لا يعني بالضرورة أن التعليم العالي يسجل تحسنا، مضيفا أن أداء التعليم لا يقاس بعدد وحجم المؤسسات، وإنما بنوعية وجودة التعليم الموجه للطلبة.

وفي ما يتعلق بتكريم الصحفي عبد اللطيف الشرايبي، اعتبرت يومية (لوبينيون) أن الأمر يتعلق باعتراف ينير مسار هذا المراسل الرياضي، ويبعث على الافتخار بالنسبة لعائلته.

وأبرزت أن هذه المبادرة تحمل، بالنسبة للحاضرين في هذا التكريم، لاسيما من الصحفيين، الكثير من الأمل والثقة في المستقبل، موضحة أنه بغض النظر عن قيمة الشيء أو الغلاف الممنوح للمكرم، فإن الأهم يكمن في القيمة الرمزية لهذه المبادرة النبيلة.

وخلصت إلى أنه “لهذه الأسباب وغيرها، فإن ثقافة تكريم الأحياء، وليس فقط الموتى، ينبغي أن تحظى بالكثير من الدعم والتشجيع “.