وفد أمريكي بمعية مجلس جماعة الحسيمة يتدارسان خلق أنشطة اقتصادية لفائدة الشباب ودعم الجمعيات

0 249

حل، وفد يرأسه القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط، ديفيد كرين، مؤخرا بمدينة الحسيمة، حيث توقف على مختلف أشكال تدخل مجلس الجماعة الترابية للحسيمة، في إطار الإشراف ومواكبة المشاريع التنموية محليا، منها التي تم تنفيذها على أرض الواقع وأخرى في طور التنفيذ.

الوفد الأمريكي تم استقباله من طرف نائب رئيس مجلس جماعة الحسيمة، السيد نور الدين البلوقي، هذا الأخير أكد في كلمة له بالمناسبة على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما تعزز أكثر قبل فترة بقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء.

البلوقي نوه في سياق متصل بالأهداف التي يشتغل عليها برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والذي تم عن طريق خلق العديد من المشاريع التنموي سواء بحاضرة الحسيمة أو على مستوى الإقليم ككل.

إلى ذلك، تطرق الطرفان إلى ضرورة العمل على تنزيل دعامات خلق أنشطة اقتصادية لفائدة الشباب بمدينة الحسيمة في إطار الاقتصاد التضامني، ودعم الجمعيات ذات الصلة من أجل إنجاح برنامج “فرصتي”.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...