وفد “إعلامي دولي” يحل بالعيون لمواكبة افتتاح قنصلية دولة الإمارات وكذلك المنجزات التنموية

0 247

كشفت مصادر محلية مطلعة، أن مدينة العيون ستشهد مساء اليوم الثلاثاء 03 نونبر الجاري، قدوم وفد إعلامي يضم حوالي 50 صحافيا ومراسلا لعدد من القنوات ووسائل الإعلام الدولية والإماراتية، وذلك لأجل حضور وتغطية المراسيم الخاصة “بالافتتاح الرسمي للقنصلية العامة الاماراتية بعاصمة الأقاليم الجنوبية يوم غد الاربعاء”.

وأفادت ذات (المصادر)، إن الحدث الديبلوماسي الهام سيجري بإشراف وحضور كل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رفقة أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، بالإضافة إلى منتخبي وبرلماني وأعيان وشيوخ القبائل بجهة العيون الساقية الحمراء.

وأضحت المصادر، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من طرف السلطات المحلية بولاية العيون، التي تسابق الزمن في وضع اللمسات الأخيرة قبل تدشين أول قنصلية لدولة عربية خليجية بالأقاليم الجنوبية للمغرب، والذي يعتبر “حدث ديبلوماسي مهم ومنعطف إيجابي بقضية الوحدة الترابية للممكلة”.

جدير بالذكر، أن جلالة الملك محمد السادس، كان قد أجرى منذ حوالي أسبوع اتصالا هاتفيا مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد دولة الإمارات، عبر فيه جلالة الملك عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، بفتح قنصلية عامة بالأقاليم الصحراوية للمغرب.

وهو القرار الذي وصفه جلالة الملك محمد السادس بأنه يجسد موقف الإمارات الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...