وفود وزارية تتفقد أروقة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

0 68

يوم استثنائي، شهدته فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 27 بالرباط، يومه الجمعة 10 يونيو 2022، بحلول وفود وزارية رفيعة المستوى، ورؤساء مؤسسات دستورية، قدموا من أجل تفقد أروقة المعرض الدولي واستطلاع مستجدات عالم الكتاب والنشر.

هذه الوفود الوزارية، وجدت في استقبالها وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، ضمت كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ورئيس مجلس المستشارين، السيد النعمة ميارة، إلى جانب وفد آخر ضم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، كما حل بالمعرض كل من رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي؛ ورئيس المجلس الاستشاري الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، السيد أحمد رضا الشامي.

الى ذلك، قامت هذه الوفود بالتجول في مختلف الأروقة المتواجدة أجنحة المعرض، واستهلوا زيارتهم بجولة في الفضاء المؤسساتي حيث توقفوا عند رواق مؤسسة البرلمان، واطلعوا على إصدارات المجلسين، كما تلقوا شروحات مستفيضة من طرف القائمين على رواق جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان. كما شملت زيارتهم رواق المجلس الأعلى للسلطة القضائية، إلى جانب زيارتهم لمنشورات ملتقى الطرق، قبل أن يتجه الوفد الوزاري لحضور ندوة تقديم كتاب “الترافع عن العرب” بحضور كاتبه فؤاد العروي وعبد الرحمان تنكول مسيرا للندوة بقاعة رباط الفتح.

هذا وعبر كافة المسؤولين الحاضرين ضمن الوفود الوزارية والمؤسساتية، عن استحسانهم للمستوى التنظيمي للمعرض الدولي للكتاب في دورته ال27 ، كما اشادوا بالتسهيلات والخدمات التي وفرتها وزارة الثقافة للرقي بالمستوى الخدماتي والتنظيمي لتيسير انسيابية زوار المعرض، وفضاءات الراحة، وغيرها من المجهودات المبذولة لإنجاح هذه الدورة الاستثنائية المنظمة بعد عامين من التوقف.

الرباط: يوسف العمادي وخديجة الرحالي/ تصوير: المصطفى جوار وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.