وقفة تضامنية للأمانة العامة الإقليمية للبام بفاس أمام سفارتي النرويج والدنمارك بالرباط

0 452

نظمت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم فاس، اليوم الأربعاء 26 دجنبر 2018، وقفة تضامنية أمام سفارتي النرويج والدنمارك بالرباط، للتنديد بالجريمة الهمجية التي راح ضحيتها سائحتين من النرويج والدانمارك بمنطقة إمليل بإقليم الحوز.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة التضامنية لافتات وشعارات تدين بقوة القتل اللاإنساني للسائحتين النرويجية والدنماركية، ووضعوا بهذه المناسبة ورودا تعبيرا عن الدعم والتضامن مع أسرتي وأقارب ضحيتي الحادث المأساوي، وتأكيدا على التشبث المبدئي لحزب “البام” بقيم التسامح والسلام والتعايش الكونية.

وبهذه المناسبة الأليمة، قدم محمد السليماني، الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم فاس، باسم عضوات وأعضاء الأمانة الإقليمية ومناضلات ومناضلي “البام” بالإقليم، برقية تعزية لسفيرة الدنمارك وسفير النرويج، يعبر من خلالها عن إدانة الحزب القوية لهذا الفعل الشنيع الذي لا يمت بصلة للقيم والثقافة المغربية، القائمة على التسامح والتعايش ونبذ التطرف والعنف.

من جهتها، جددت النائبة البرلمانية ثورية فراج إدانتها لهذا العمل الإجرامي الذي استهدف الحق المقدس في الحياة، والذي يتنافى مع مبادئ الإسلام السمح، وثقافة وتقاليد المغاربة المنادية بقيم الإخاء والوسطية، مؤكدة أن جميع النواب البرلمانيين يدينون هذا الحادث المأساوي الغريب عن شيم وأعراف المغاربة، والذي يتنافى مع روح التضامن والإيمان.

وسبق أن عبر سفيرا دولة النرويج والدانمراك بالمغرب عن تأثرهما البالغ إثر حملة التضامن والمواساة الكبيرة التي عبر عنها الشعب المغربي، عقب مقتل السائحتين بإمليل.

وكتب السفير الدنماركي، في رسالة نشرها باللغة العربية يوم الجمعة الماضي، “لطالما كانت قيم الإنسانية هي أساس العلاقات المتبادلة بين شعبينا، وأنا جد مقتنع بأنها ستظل كذلك”، معبرا عن مدى تأثره بشكل شخصي بمختلف أشكال التضامن مع الشعب الدانماركي خلال هذا الأسبوع الصعب.

بدورها، وجهت سفيرة النرويج بالرباط ميريث نيرغارد، رسالة مؤثرة إلى الشعب المغربي والسلطات المغربية عقب الدعم والمواساة الإستثنائية التي عبروا عنها بعد مقتل السائحتين الإسكندنافيتين، قائلة ”بصفتي سفيرة النرويج بالمغرب، تأثرت كثيرا بردود الفعل الطيبة التي صدرت عن الشعب المغربي والسلطات المغربية في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع خلال الأسبوع المنصرم.”

سارة الرمشي

السليماني يعزي كلا من سفيرة الدنمارك وسفير النرويج، يعبر إدانته للعمل الإرهابي الذي كانت ضحيته كل من لويزا و مارين.

فراج تدين مقتل السائحتين وتعتبره منافيا لمبادئ الإسلام السمحة وغريبا عن قيم المغرب والمغاربة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...