وكالة أنباء اسبانية: عملية التلقيح مكنت المغرب من تقليص المعدل اليومي للإصابات والوفيات

0 201

قالت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) إن عملية التلقيح التي أطلقها المغرب مكنت من تقليص المعدل اليومي لعدد الإصابات وكذا حالات الوفيات جراء فيروس “كوفيد-19″، مبرزة أن المغرب دبر بنجاح العمل الاستباقي منذ ظهور الحالات الأولى للإصابة بالمرض، لاسيما من خلال التطبيق الصارم للاحتواء التام والشامل والاقتناء الفوري للأقنعة الواقية وأجهزة التنفس والالتزام المسبق بعملية التطعيم.

وأكدت (إفي) في مقال نشرته تحت عنوان “النجاح المغربي.. التطعيم المتعدد والأقنعة الرخيصة وإغلاق الحدود”، أن هذه الحملة مكنت من تقليص حالات الوفاة من 92 حالة وفاة في 20 نونبر إلى أربع حالات فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفة أن معدل الفتك لا يتجاوز حاليا 8, 1 في المائة، في حين انتقل معدل ملئ الأسرة بوحدات العناية المركزة من 39 في المائة إلى 13 في المائة.

وكشفت وكالة الأنباء الاسبانية، أن المعدل اليومي لانتقال العدوى انخفض بدوره، حيث انتقل زمن الذروة من 6195 حالة يوم 12 نونبر الماضي إلى 431 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...