وكالة الأنباء الإسبانية: زيارة الوفد الأمريكي للعيون والداخلة تعبير عن الدعم القوي للمغرب بشأن الصحراء

0 190

قالت، وكالة الأنباء الإسبانية EFE، إن الزيارة التي قام بها الوفد الأمريكي برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر David Schenker، مدينتي العيون والداخلة، (الزيارة) تؤكــــــــد عمليا الدعم القوي والثابت للولايات المتحدة الأمريكية لمغربية الصحراء.

الزيارة بهذا الحجم من التمثيل السياسي والدبلوماسي، تشكل سابقة من نوعها بالنسبة للإدارة الأمريكية على مستوى الصحراء. كما أنها تعد بمثابة تعبير عن تأييد صريــــــح لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب قبل سنوات باعتباره الحل الوحيد للنزاع المفتعل حول الصحراء.

وأوردت الوكالة الإسبانية أنه بهذا الشكل، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكـــد دعمها الكامل والمطلق للموقف المغربي بخصوص الصحراء.

وأضافت الوكالة بأن زيارة الوفد الأمريكي للمنطقة، تأتي في إطار التنزيل العملي لمضامين الاتصال الهاتفي الذي كان قد جمع الملك محمد السادس ورئيس الولايات المتحدة الأمريكي دونالد ترامب، في ال 10 من دجنبر المنصرم، حيث أعلن ترامب يومها عن إصدار مرسوم رئاسي يقضي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المملكة المغربية الكاملة والتامة على كامل منطقة الصحراء المغربية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...