وكيل الملك بالرباط.. يفتح تحقيقا حول تعنيف “الأساتذة المتعاقدين” من طرف شخص بزي مدني

0 296

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الخميس، عن فتح بحث حول استعمال شخص للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.
وذكر وكيل الملك، في (بلاغ) له أن ذلك يأتي تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

وأضاف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أن البحث الذي سيتم فتحه في الموضوع ابتداء من اليوم الخميس، وتحت إشراف هذه النيابة العامة، عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط.
وكانت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه تم فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر بصور ومقاطع فيديو وهو يستعمل العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية.

كما أوضحت الولاية، في (بلاغ) لها، أن مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأكدت ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة أنه تم، بهذا الخصوص، فتح تحقيق لتحديد هوية الشخص الظاهر بهذه الصور والمقاطع، والكشف عن ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...