وكيل لائحة البام عن دائرة العرائش أيمن الغازي: عملي سيكون منصبا بالأساس على إنتاج فعلي تنموي من داخل الاختصاصات الذاتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

0 431

لأن الشباب يشكل في الوقت الراهن الفئة الأكثر حضورا في التركيبة المجتمعية على المستوى الوطني، ولأن هذه الفئة معنية بكل الأشكال بما يتم برمجته من إصلاحات وبرامج وسياسات عمومية وقرارات محلية، إقليمية وجهوية، وبالنظر إلى المكانة التي أصبحت تحظى بها فئة الشباب كونها تسهم بشكل ملحوظ في التخطيط وتشارك في التنفيذ وتكون حاضرة بعد ذلك في عملية تقييم ما سبق.

وانخراطا من حزب الأصالة والمعاصرة في دعم هذا التوجه الرائد الذي من شأنه مصالحة الشباب مع السياسة وتفعيل “التشبيب” وعدم الإبقاء عليه كمبدأ ومفهوم في خانة التنظير، ومن أجل ضح دينامية جديدة تعزز مشاركة الشباب على وجه الخصوص في العملية الانتخابية وتقوية تواجدهم وتموقعهم في اللوائح تشريعيا، جهويا ومحليا. ارتأت قيادات البام ترشيح العديد من الوجوه الشبابية من الإناث والذكور وفسحت لهم المجال للترشح للاستحقاقات القادمة.

وفي هذا السياق، ولخوض انتخابات أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المزمع تنظيمها يوم 08 شتنبر الجاري، رشح حزب الأصالة والمعاصرة الدكتور أيمن الغازي عن دائرة العرائش وكيلا للائحة تضم في الجزء الأول 4 مرشحين، وفي الجزء الثاني 3 مرشحات تتقدمهن السيدة زهور الوهابي.

مرشح البام عن دائرة العرائش في انتخابات مجلس الجهة، أيمن الغازي، يبلغ من العمر 32 عاما، طبيب بمدينة تطوان، وخريج كلية الطب ببلنسية- إسبانيا. فاعل جمعوي نشيط ويترأس مؤسسة غابرييل غارسيا ماركيز -فرع المغرب.

حزبيا، تدرج الغازي على مستوى مهام تنظيمية مختلفة، ففي شهر أبريل من العام 2015 أسندت له مهمة مقرر بالأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بتطوان، وفي العام 2017 سيترأس اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة. وفي خريف العام 2020 سيتولى الغازي مسؤولية نائب الأمين العام الإقليمي للحزب بتطوان، كما أنه يشغل عضوية المجلس الوطني.

وعن انتخابات شتنبر 2021، يقول الغازي: “الحزب فتح باب الترشيحات، قدمت ترشيحي للانتخابت الجهوية، البام كان صادقا في التشبيب ورشحني في دائرة العرائش، وقناعتي ثابتة أني أستطيع تقديم إضافة لإقليم العرائش”. مضيفا: “عملي سيكون منصبا بالأساس على إنتاج فعلي تنموي من داخل الاختصاصات الذاتية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وأوضح المتحدث في سياق متصل أن الجهة حباها الله سبحانه بالعديد من المميزات، فهي مطلة على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وهي نعمة مهمة في السياسة، الاقتصاد وفي الجغرافيا، والجهة باعتبارها فضاء حدوديا مع الشريك الأول للمغرب ألا وهو الاتحاد الأوروبي، فهذا الأمر يجعل الجهة فضاء ملائما للاستثمار.


الغازي أشار في نفس الإطار إلى أن الجهة مساحتها تقارب 17 ألف كلم مربع بساكنة تتجاوز 3.5 ملايين نسمة، وهذا الأمر في علم الجغرافيا الاقتصادية يشكل مدخلا قويا وفرصا مهمة في عملية الإنتاج، وهي أي جهة طنجة تطوان الحسيمة تعتبر الثانية في المغرب في المغرب من حيث خلق الثروة، وهذا يعطينا دفعة كبيرة من أجل العمل أكثر. لكن ورغم الطفرة الاقتصادية، يسترسل مرشح البام، فإن المؤشرات الاجتماعية مقلقة جدا والفوارق المجالية كبيرة، لهذا يجب أن تبذل مجهودا لخلق نوع من التوازن في هذا السياق.

ويؤكد ذات المتحدث أن الاختصاصات الذاتية تتجلى بالأساس في التنمية الاقتصادية، ولهذا دوري سيركز في عمله على إنتاج أفكار وإبداع حلول على مستوى دعم المقاولات والترافع من أجل تجويد مناطق الأنشطة الاقتصادية، وخلق مزيد من المساحات التي من شأنها جلب الاستثمارات المحلية والخارجية، “وبهذا سنخلق فرصا للشغل لفائدة ساكنة الجهة، وبما أن الجهة حدودية مع إسبانيا فسأركز جهودي على التعاون اللامركزي مع الجهة”، يقول الغازي.


نحن في حاجة ماسة اليوم لإعادة ثقة المغاربة في المؤسسات وفي السياسة، ولهذا فحديثي أفضل أن يتسم بالمسؤولية بعيدا عن أي وعود لا يمكن أن تتحقق .. كما أن من حق المواطن أن يقوم بين الفينة والأخرى بتقييم العمل الذي قام به المنتخبون ومدى تطابقه مع الوعود التي قدمت له (للمواطن).

رسالتي إلى ساكنة الجهة وإقليم العرائش: سأكون قريبا منهم على مستوى التواصل وسأوظف لهذا الغرض كل الإمكانات الرقمية، وسأضمن لساكنة الإقليم بأن أكون صوتهم داخل مؤسسة مجلس الجهة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...