ولاد السيد يكرم في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ36

0 104

كرمت فعاليات مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، أمس الثلاثاء 10 نونبر 2020، المخرج المغربي داود أولاد السيد، عن مجمل أعماله السينمائية.

وتشهد الدورة الـ30 للمهرجان احتفالية خاصة بمرور 125 سنة على ميلاد الفنان العالمي شارلي شابلن، ومرور 100 عام على إنتاج فيلم “المتشرد”، الذي سيعرض خلال المهرجان إلى جانبين فيلمين اثنين شهيرين آخرين له هما “الديكتاتور العظيم” و”العصور الحديثة”.

ويعد أولاد السيد المخرج المغربي الوحيد الذي صدرت عن تجربته السينمائية، إلى الآن، سبعة كتب بالعربية والفرنسة هي تباعا: «سينما داود أولاد السيد: المرتكزات والخصوصية» (2007) و«مجازات الصورة: قراءة في التجربة السينمائية لداود أولاد السيد» (2011)، و«سيناريو وتقطيع فيلم الجامع» (2013) و«فيزياء السينما: قراءة في المنجز السينمائي لداود أولاد السيد» (2013) و«داود أولاد السيد.. من الفوتوغرافيا إلى السينما» (2016) و«داود أولاد السيد.. السينما وصورتها» (2017) و«سينما بشكل آخر» (2018)، كما تجدر الإشارة إلى حضوره المكثف في جل المهرجانات والتظاهرات السينمائية المنظمة في المغرب، إلى جانب مشاركاته المتعددة في مهرجانات أروبية وعربية وإفريقية وغيرها، وحصده جوائز معتبرة شرفت وجه الإبداع السينمائي المغربي خارج الوطن وداخله.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...