وهبـــــي يجـــــدد مناشدته للمغاربة بملازمة بيوتهم وينوه بمجهودات المؤسسات الصحية والإدارية والأمنية والمبادرات المدنية

2 553

جدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، مناشدته لمناضلات ومناضلي الحزب ومعهم جميع المواطنات والمواطنين للمزيد من “الصبر والالتزام الشديدين بقواعد الحجر الصحي الكامل، وعدم مغادرة البيوت إلا للضرورة الشديدة جدا، ضمانا لسلامتكم وسلامة أسركم وسلامة كافة وطننا العزيز”، وذلك بعدما دخلت بلادنا هذا الأسبوع المرحلة الحاسمة، والأشد خطورة بحسب المسؤولين الصحيين.

وأشار عبد اللطيف وهبي في بلاغه، إلى أن “التزامنا الجماعي والمسؤول جميعا بقرار الحجر وبمختلف التدابير الاحترازية والوقائية، كخيار وحيد وأوحد لتجنب المضاعفات والتداعيات الكارثية لهذا الوباء على بلادنا؛ سيمكننا لا محالة في النهاية من الخروج الجماعي، منتصرين وأقوياء، موحدين أكثر وراء القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره”.

وقد وجه في ذات البلاغ “الشكر الجزيل لكافة أفراد القوات الملكية المسلحة والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وفعاليات الجماعات   ومختلف المتطوعين حماية لأمن وسلامة شعبنا ووطننا، ومنهم نوجه خالص امتناننا لنساء ورجال قطاع الصحة على مختلف الجهود التي يبدلونها وعلى التضحيات الجسام التي يقومون بها دفاعا على صحة وسلامة المواطنين، وتقديرنا الكبير لمختلف الجهود التي يقوم بها نساء ورجال التعليم من اجتهاد وجهد لتعليم أبنائنا عن بعد”.

هذا وثمن البلاغ “الالتزام المسؤول لمختلف الفاعلين الاقتصاديين ببلادنا، حيث رغم الظرفية الصعبة فقد أصر هؤلاء على العطاء والاجتهاد تأمينا لمختلف الحاجيات الضرورية للشعب المغربي، وعلى رأسهم الفلاحون والتجار الصغار والمستخدمون في مقاولات إنتاج المواد الأساسية والمؤسسات التجارية الكبرى وغيرها من القطاعات والخدمات المختلفة”.

مشيدا “بالتفاعل الكبير لمختلف مناضلات ومناضلي الحزب مع نداءاتنا السابقة الداعية إلى ضرورة تعزيز جهود بلادنا بمختلف قيم التآزر والتضامن، حيث ترك هؤلاء على طول ربوع المملكة مبادرات تضامنية نوعية تمت بالتزام وحس وطنيين عاليين، وإني أشد على أيديكم للمزيد من التضحية والجهد وبدل الغالي والنفيس من أجل الوطن والمواطنين عامة، حتى تجتاز بلادنا بأمان هذه الظرفية العصيبة”.

مسجلا في نفس البلاغ استغرابه الكبير، “صمت بلاغ مجلس النواب الصادر يومه الاثنين، على مختلف أوجه التعبئة والتأطير والجهود الكبيرة التي انخرطت فيها جميع الأحزاب السياسية المغربية، فإننا نؤكد أن حزبنا سيظل إلى باقي الأحزاب الوطنية المغربية، في حالة استنفار و يقظة وتعبئة كبيرة، وسيبقى رهن إشارة مؤسسات بلادنا للمزيد من الجهود والعمل والتضحية الجماعية، حتى تخرج بلادنا منتصرة وقوية من هذه الأزمة العالمية”.
داعيا العلي القدير أن يتغمد الله برحمته الواسعة أرواح المواطنين المغاربة ضحايا هذا الفيروس القاتل داخل وخارج أرض الوطن، “راجين من العلي القدير أن يلهم أسر وأقرباء المتوفين الصبر والسلوان، وأن يمن بشفائه العاجل على مختلف المصابين، وأن يحفظ الله شعبنا وبلادنا، ويديم عليهما نعمة الأمن والسلامة والاستقرار”.

فيما يلي نص البلاغ للتحميل

2
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
منعم شيبوب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته منعم شيبوب فاعل جمعوي وحقوقي و منخرط بحزب الأصالة والمعاصرة من دار ولد زيدوح إقليم الفقيه بن صالح هناك سؤالين واتمنى إجابة عليهم اوديما بام :
_هل هناك مخطط من طرف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة فيما يخص دعم الأسر المعوزة و المتضررة من جراء الحجر الصحي ؟
_وكذلك هل هناك توزيع قفة قبل حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ؟

مواطن بسيط

الديفووو في جزء من الشعب لأنه نتاج سياسات التجهيل والتفقير التي تمارسها الأنظمة الدولية على دول العالم الثالث التي بدورها تمارسها على شعوبها.
المواطن ما قادر حتى يجلس في دارو حتى دوز هذا المصيبة .
يجب إعادة النظر في منظومة التعليم والقيم