وهبي: ألتزم التزاما أخلاقيا بإعادة هيكلة منظمة النساء حتى تكون فاعلة ومستقلة

0 725

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن المشاركة النسائية في الحياة السياسية هي ركن أساس للديمقراطية والتنمية، مؤكدا أن المرأة سيكون لها دور وتأثير كبيرين وستقول كلمتها خلال الولاية التشريعية المقبلة.

وأضاف وهبي، في كلمة له خلال لقاء تواصلي جمعه بنساء جهة فاس مكناس، اليوم السبت 7 غشت 2021، “ألتزم التزاما أخلاقيا أن أسهر رفقة نساء الحزب على إعادة هيكلة منظمة النساء وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة حتى تكون منظمة مستقلة وفاعلة وتزخر بالكفاءات العلمية والفكرية”.

وذكر الأمين العام للبام بموقف الحزب الثابت والواضح من تمثيلية المرأة منذ التأسيس سنة 2008 لحدود اليوم، مؤكدا أن البام يحترم تمثيلية النساء في المكتب السياسي والأجهزة التنظيمية للحزب، بأكثر من المنصوص عليها في القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، مبرزا أن البام يعد الحزب الوحيد في المغرب الذي انتخب رئيسة للمجلس الوطني للحزب لولايتين.

وشدد وهبي على دور المرأة القروية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأهمية النضال من أجل رفع كل أشكال الحيف تجاه النساء عامة والقرويات خاصة، وما تعانيه المرأة من تهميش في مختلف القطاعات، داعيا إلى العمل على هذه الفئة من المناصفة الحقة، خاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتعليمي والثقافي، وحقهن في الشغل والاندماج المهني، وتقلد المسؤوليات التدبيرية ومساهمتهن في صناعة القرار الحزبي.

 

فاس: سارة الرمشي/عبد الرفيع لقصيصر/المصطفى جوار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...