وهبي: البام لا يمكن له قطع الطريق على أي حزب يحترم الدستور وتوابث المملكة

0 344

أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس 10 شتنبر 2020، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مواجهة” على قناة “سكاي نيوز عربية”، أن حزب البام لا يمكن له قطع الطريق على أي حزب يحترم الدستور وتوابث المملكة، مشددا على أنه لا يوجد أي قرار حزبي يتضمن عدم الانفتاح على جميع الأحزاب المغربية.

وأوضح وهبي أنه أعلن بشكل صريح قبل المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة بأنه سينفتح على حزب العدالة والتنمية، ورغم ذلك تم انتخابه أمينا عاما للحزب، مشيرا إلى أن تصريحات قيادات حزب العدالة والتنمية كرد فعل ضد بعض القيادات السابقة لحزب الجرار، وبالتالي ليس هناك أي إشكال يمنع من الجلوس معهم ومناقشتهم، خاصة أنه لم يضع أي خطوط حمراء مع أي حزب مغربي بما فيهم حزب العدالة والتنمية.

وفي ذات السياق، استرسل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أنه لا يمانع في الدخول مع حزب العدالة والتنمية في الحكومة من حيث المبدأ، لكن هناك تفاصيل وجزئيات تجعل هذا الأمر واقعا، أو العودة إلى المعارضة، مشددا على أن جلالة الملك محمد السادس هو الوحيد المسؤول عن الشأن الديني، وبالتالي لا يحق لأي طرف احتكاره أو استغلاله.

وختم عبد اللطيف وهبي بأن جلالة الملك محمد السادس حريص بشكل كبير على العملية الديمقراطية والدولة المدنية، والتوابث التي لا يمكن المساس بها، مؤكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة لا يمكن أن ينازع أي أحد في قوته ومكانته داخل الساحة السياسية الوطنية، وبالتالي سيحتل المركز الذي سيليق به في الإنتخابات المقبلة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...