وهبي: العمل التشريعي والمؤسساتي ليس عملا لأي كان ولهذا السبب اقترحنا “لائحة الكفاءات”

0 261

تحدث، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي، خلال استضافته في برنامج “حوار في العمق”، (تحدث) عن مقترح “لائحة الكفاءات” الذي تقدم به الحزب، والذي من خلاله يطمح هذا الأخير إلى أن تلج إلى البرلمان مستويات فكرية عالية وهي المستويات التي لا تستطيع أن تحسم المقاعد في الانتخابات المباشرة (وهو المقترح الذي رفضته بعض الأحزاب).

ومنطلقنا في هذا الطرح، يوضح وهبي، هو أن المستوى الثقافي والفكري في البرلمان يظل ضعيفا ويجب التفكير بالتالي في كيفية الرفع من مستوى العمل السياسي فكريا وثقافيا. بل إن العمل التشريعي والمؤسساتي ليس عملا لأي كان، فالأمر يحتاج إلى مستوى علمي وفكري وخاصة التخصص في بعض الأحيان وفي مجالات متعددة، وحتى التجربة المهنية والعملية مطلوبة قبل ولوج البرلمان.

وعن توقعاته لنتائج استحقاقات 2021، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: “لدي توقع واحد، هو أني سأشارك في الانتخابات، وسأقبل بالنتائج كيفما كانت، ولن أصدر أحكاما على اختيارات المغاربة”. أما فيما يتعلق ب “التحالفات القبلية” فإن الموضوع لم يطرح، نوقش على مستوى أحزاب المعارضة ولم يتم الوصول فيه إلى نقاش عميق، تم فقط تبادل بعض الأفكار بخصوصه ..

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...