وهبي: المغاربة لن يقبلوا بمعاشات البرلمانيين

0 186

أكد البرلماني عبد اللطيف وهبي  عضو المكتب السياسي لحزب الّأصالة والمعاصرة أن المغاربة لم ولن يقبلو بمعاشات أشخاص منتخبين في الوقت الذي يعاني فيه شباب الوطن من البطالة، مضيفا أن هناك توجها شعبيا نحو رفض معاشات هذه الفئة .

وأوضح وهبي، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن الحزب قد قدم خطة لصندوق التضامن البرلماني يساهم فيه البرلمانيون عبر اقتطاع مبلغ من تعويض النواب.

وأبرز أن هذا الصندوق ستتشكل موارده الأساسية من اقتطاعات البرلمانيين التي ستشكل قيمة 15 مليون درهم سنويا وهو المبلغ الذي كانت ستساهم به الدولة ، مما سيلغي أي مساهمة من الدولة.

وعن الاستفادة من هذا الصندوق ، أوضح البرلماني  في حوار مع موقع 360 أن هناك شروطا موضوعية يجب أن تتوفر في كل برلماني راغب في الحصول على هذا المعاش ، يبقى أبرزها أن لا يتوفر على معاش سابق.

وعن أداء حزب الأصالة والمعاصرة ضمن المعارضة ، قال ذات المتحدث أن الفريق ظل في الواجهة رغم المشاكل التنظيمية التي عرفها الحزب وتعاقب القيادة في ظرف قصير.

وقال وهبي إن حزب الأصالة والمعاصرة طور خطة جديدة لمعاش التقاعد ويعتزم     تقديمها إلى مجلس النواب خلال الدخول البرلماني شهر أكتوبر المقبل. “يتعلق الأمر بمقترح قانون بعنوان صندوق التضامن مع النواب”، يوضح عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي ونائب برلماني

بحزب “الجرار”.

هاجر بوخرواعة

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...