وهبي : المغاربة يقبلون “القفة” من الدولة بينما من السياسي ورجل الأعمال فيعتبرونها “إهانة”

0 455

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي، أن الوقت حان للتفكير بشكل أكبر، ولم يعد للسياسيين الحق خلق أزمة اقتصادية في البلاد في ظل وجود أشخاص أرباحهم تصل 900 مليون درهم سنويا وأشخاص ينتظرون 100 درهم، مصرحا بأن السياسي لم يعد لديه الحق في إعطاء “القفة”.

وأضاف وهبي في معرض حديثه أمام صحافيين خلال الندوة المنظمة من طرف مؤسسة الفقيه التطواني، مساء السبت الماضي، (أضاف) أن الدولة عبر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عندما تمنح القفة فهذا من حقها، لأنها الدولة، مشيرا إلى أن المغاربة يقبلون ذلك لوجود ما أسماه “نبل” الدولة، بخلاف منح القفة من قبل سياسي أو رجل أعمال.

واعتبر وهبي، أن منح السياسيين ورجال الأعمال القفة للمغاربة، فيه إهانة للمغاربة، لأنهم محتاجين ولا يمكنهم الرفض علما أن ذلك المواطن،يعلم مسبقا أن منح القفة رهين بصوته الانتخابي، مشددا على أن هناك فرق كبير بين منح “القفة” من طرف الدولة أو مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أو جلالة الملك باعتباره مسؤولا عن الأمة، وسياسي يمنح القفة لاعتبارات انتخابية وسياسية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...