وهبي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: نشكر قرار جلالة الملك بتعميم اللقاح “مجانا” على جميع المغاربة .. ونطالب الحكومة وباقي المسؤولين باحترام الحقوق الأساسية للمواطنين

0 896

وجــــــــه، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، رسالـــــة تهنئـــــــة إلى الشعب المغربي، وذلك بمناسبة حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف تاريخ 10 دجنبر من كل سنة، وعبر عن أمانيه للمغاربة قاطبة بمستقبل حقوقي أفضل.

وهبي أعرب في سياق متصل عن شعوره بالفرح المتقاسم مع كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة، بقــــــــرار جلالة الملك محمد السادس لتعميم التلقيح بشكل “مجانــــــــي” لفائدة جميع المغاربة، مضيفا بالقول: “وهذا هو الإعمال الحقيقي والصحيح للحق في الصحة”.

واعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن المغاربة ما زالوا يعانون من خصاص كبير على مستوى حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية عبر انتشار اقتصاد الريع واقتصاد العلاقات وعدم تطبيق المساواة في الفرص الاقتصادية وكذا نفس الشيء بالنسبة لإيجاد مناصب الشغل.

وفي سياق متصل، طالب وهبي الحكومة وباقي المسؤولين بأن يحترموا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية كما هي منصوص عليها في القوانين والمعاهدات الدولية ومختلف العهود ذات الصلة.

وعلاقة دائما باليوم العالمي لحقوق الإنسان، عرج الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على النقطة المتعلقة باستمرار وجود عدد من المعتقلين في السجون (من منطقة الريف وبعض المناطق الأخرى)، معبرا عن تفاؤله الكبير في أن يتم الإفراج عنهم في أقرب الآجال، من أجل خلق نوع من الانفراج السياسي الذي سيساهم في إنجاح العملية الديمقراطية التي ستتم من خلال استحقاقات 2021.

وفي سياق الإصلاحات التي يباشرها حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى واجهته الإعلامية، أكد السيد عبد اللطيف وهبي، على أنه سيتم إصدار العدد الأول من جريدة “التراكتور” التي ستكون لسان البـــــام،. بالإضافة إلى اقتراب موعد إعطاء إشارة انطلاق الصيغة الفرنسية للموقع الرسمي للحزب، وذلك بغية فتح المجال للتواصل مع الجميع .. التواصل مع المجتمع الدولي والأصدقاء خارج المغرب.

وختم وهبي رسالته معبرا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لكل المغاربة، وكذلك بأن يتم احترام حقوق الإنسان والحريات في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذي سيكون لحظة انتصار، مرة أخرى، لحقوق الإنسان في بلادنا.

مــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...