وهبي : حان الوقت لتحمل النساء والشباب المسؤولية في الجماعات النائية والجبلية

0 359

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية المكثفة التي اختار حزب الاصالة والمعاصرة عقدها مع الأقاليم النائية، عقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، اليوم الإثنين لقاء تواصليا بجماعة أولوز والتي تضم مجموعة من الجماعات القروية، كتيسراس، أوزيوة، أهل تفنوت، إيكيدي، توبقال، أسكاون، تاويالت، الفيض، وإيضاوكماض.

وخلال هذا اللقاء، تطرق وهبي لمجموعة من القضايا الراهنة، بالإضافة إلى تطور الحزب ومساره، والتغييرات التي عاشها، وكانت مناسبة، لتسليط الضوء كذلك على مختلف الأدوار المنوطة بالمؤسسات المنتخبة.

وفي هذا السياق، أكد وهبي أن دور البرلماني دستوري واضح، يتمثل في التشريع ورقابة عمل الحكومة، وليس دور منتخبي الجماعات، الذي تطرق إليه وهبي وهو خدمة سياسة القرب، ويجب أن لا يقع الخلط في هذا الامر لتمرير مغالطات لتصفية حسابات سياسية.

كما أكد وهبي أن مشاكل الجماعات الجبلية، هي معروفة، خصاص في البنيات التحتية والمجالات الأساسية، متسائلا عن الحل لتغيير هذه الأوضاع.

وقال وهبي أن حل هذه المشاكل يكمن في الانخراط السياسي الجاد والمسؤول والنزول بكثافة وقوة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، خصوصا النساء والشباب لتغيير العقليات المترسخة في بعض الجماعات النائية، كما أن الوقت حان لتحمل الشباب والنساء المسؤولية في الجماعات لتغيير واقعهم المعاش اليومي.

وشدد وهبي أن البام يسير في الاتجاه الصحيح، وسيعمل بجد للدفاع عن مصالح المواطنات والمواطنين على الصعيد المحلي والوطني.


وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...