وهبي: حزب الأصالة والمعاصرة سيكون في الحكومة المقبلة بكل أريحية ولدى مرشحينا كل الكفاءة والتجربة لإنجاح الديمقراطية في بلادنا

0 601

بلهجة الواثق والمؤكد للأمر، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، إن الحزب لم يختر “المعارضة” بل إن هذه الأخيرة فرضت عليه بسبب حسابات سياسية كانت في بعض الأحيان “مغلوطة”، مشيرا إلى أنه تم إقحام الحزب في معارك هو ليس مسؤولا عنها أصلا (الصراع مع حزب العدالة والتنمية نموذجا)، ووصلت إلى حد توظيفه من أجل بلوغ أحزاب أخرى خانة التموقع الحكومي.

وفي هذا الإطار، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال حلوله ضيفا مساء اليوم الأربعاء 19 ماي الجاري، على برنامج “لقاء مع الصحافة” (الإذاعة الوطنية)، أن رغبته الأساسية هي فتح حوار مع جميع الأحزاب، مستغربا -بالمقابل- تصور أمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار للشأن السياسي وإصراره على نهج سلوكات وتصرفات تمس بحزب الأصالة والمعاصرة.

ولهذا فإن البام يتموقع حاليا في الوسط، “وأجده في الحكومة المقبلة بكل أريحية”، يوضح وهبي، وهمنا الأساسي اليوم هو نجاح التجربة الديمقراطية في بلادنا والحفاظ على التعددية السياسية.

وارتباطا بالشأن الانتخابي، قال الأمين العام، إن حزب الأصالة والمعاصرة طور ذاته بشكل كبير، ويتوفر اليوم على مرشحين أكفاء ولهم تجربة من ضمنهم 80 في المائة من البرلمانيين الذي يمارسون مهامهم في الوقت الحالي، كما سنقدم، ارتباطا باللائحة الجهوية، مرشحــــــات لهن مستوى عال من حيث الكفاءة العلمية والفكرية، وهذه شروط أساسية بالنسبة لنا داخل الحزب، يختم وهبي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...