وهبي: على الأحزاب السياسية تأطير الشباب حتى لا تتحول الجامعات إلى مكان للعنف

0 172

دق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ناقوس الخطر بعد تفاقم ظاهرة انتشار المخدرات بين الشباب في الوسط المدرسي، مؤكدا أن الوضع أصبح مخيفا وبات يقلق ويهدد جميع الأسر المغربية كما ينذر بكارثة حقيقية على مستقبل الشباب والأطفال.

وأكد وهبي، خلال مروره، اليوم الثلاثاء 24 غشت الجاري، ضيفا على برنامج “انتخابات 2021″، أن انتشار المخدرات وتزايد حجم التعاطي والإدمان يعتبر من أخطر المشاكل الصحية والاجتماعية التي تواجه المغرب، لما لها من تأثيرات سلبية على أمن واستقرار المجتمع، مشددا على ضرورة إعادة النظر في القانون الجنائي وتشديد عقوبة المتورطين حتى يكونون نموذجا للآخرين.

وردا على سؤال حول تزايد العنف بالمؤسسات الجامعية، قال وهبي إن غياب الحركات الطلابية ساهم بشكل كبير في تفاقم هذه الظاهرة، كونها كان تشكل مجالا للحوار السياسي في أوساط الشباب، مبرزا أنه على الأحزاب السياسية تأطير الشباب وتكوينهم حتى لا يتحول الحرم الجامعي إلى مكان للعنف والجريمة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...