وهبي..قانون “الكيف” أظهر عدم انسجام الحكومة ولم أتهم أي فريق برلماني أو حزب سياسي بأنه يدافع على تجار المخدرات

0 288

أكد السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن جلسة التصويت على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، بالبرلمان، أظهرت مرة أخرى عدم الانسجام بين مكونات الحكومة.

وأوضح في كلمة ألقاها خلال اللقاء التواصلي الذي عقد مساء اليوم الجمعة 11 يونيو 2021، بأكادير، مع مناضلات ومناضلي البام بجهة سوس-ماسة، أن عدم الانسجام ظهر عندما صادق رئيس الحكومة في المجلس الحكومي على مشروع القانون، وفريقه البرلماني رفضه وصوت ضده، ما اعتبره سلوك مرفوض ومنطق خارج القانون والدستور.

وذكر وهبي أن موقف البام كان واضحا منذ البداية، حيث اختار الدفاع على 500 ألف من المواطنين يعشون هاربين وخائفين من المتابعات القضائية، معلنا أن المقاربة الأمنية فشلت ولا خيار غير المقاربة القانونية والاجتماعية والاقتصادية .

ونفى الأمين العام في ذات الكلمة، أن يكون قد اتهم أي فريق داخل البرلمان أو أي حزب سياسي بأنه يدافع عن تجار المخدرات لأنه عارض هذا القانون، موضحا أنه قد أكد أن من يرفض هذا القانون خارج المؤسسة التشريعية فهو بشكل ضمنى يخدم مصالح أباطرة المخدرات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...