وهبي لقناة “ميدي 1 تيفي”: برحيل الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي فقدنا مدرسة ساهمت بشكل كبير في بناء المرحلة السياسية

0 395

نعي السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الراحل عبد الرحمان اليوسفي، الزعيم الاتحادي الكبير، الذي غادرنا إلى دار البقاء صباح اليوم، واصفا إياه بــ”المدرسة السياسية الكبيرة التي ساهمت بشكل كبير في بناء المرحلة السياسية التي يعيشها المغرب”.

وقال وهبي في تصريح خص به قناة “ميدي 1 تيفي” ،” فقدنا في السيد عبد الرحمان اليوسفي أحد مؤسسي الحركة الوطنية ومؤسسي اليسار وأحد الحقوقيين الكبار، وعندما تجتمع هذه العناصر الثلاث في شخص واحد، ليس فقط كَمُنظِر وممارس، ولكنه خبر السجون والصراعات ثم خبر الأسفار من أجل الدفاع عن القضية الوطنية خارج البلاد” .

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “فقدنا مع الرجل مدرسة ساهمت بشكل كبير في بناء المرحلة السياسية التي نعيشها، ويعتبر في الكثير من الأحيان ضمير الحوار السياسي والخلاف السياسي الذي كان يعيشه المغرب”.

وزاد وهبي مسترسلا في تصريحه” الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي فهم المرحلة وفهم التطورات التي تعرفها المرحلة، فكان حاضراً في إطار حكومة التناوب، ليساهم بشكل مباشر في إدارة الشأن العام، لذلك السيد عبد الرحمان اليوسفي يبقى في اَخر المطاف مدرسة تحتاج الكثير من الدراسة والبحث كما تحتاج الكثير من الفهم، ولكن فوق هذا وذاك يبقى رجلاً نزيها نظيف اليد يمارس مهامه في صمت وبذكاء حاد” .

ولم يفت وهبي تقديم خالص العزاء لأسرة الفقيد الصغيرة، وأسرته الاتحادية الكبيرة، وعموم الشعب المغربي بفقدان مناضل كبير، ورجل دولة من قيمة الأستاذ والمجاهد الكبير عبد الرحمان اليوسفي.

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...