وهبي: لماذا يتم توظيف موضوع الاتهام ب”التجسس” في هذه الظرفية بالذات

0 187

وقف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي؛ خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، (توقف) عند مزاعم اتهام المغرب بالتجسس عبر برنامج “بيغاسوس”، مؤكدا أن دول العالم الثالث لا تملك قدرة التجسس على البلدان الكبرى والقوية.

وقال وهبي، في هذا الصدد، “لماذا تم توظيف هذا الموضوع في هذه الظرفية بالذات، وما مدى صحة المعطيات والأسماء المتداولة في هذا الشأن؟”، مضيفا “هذا الحدث، الذي حظي باهتمام عالمي واسع، يذكرنا بأحداث ويكيليكس سنة 2011 عندما تم تسريب معلومات هزت العالم بأكمله”.

وأكد وهبي أن فريق البام النيابي وجه طلبا إلى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، لعقد اجتماع للجنة، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، للتداول حول حقيقة ما يروج في بعض الأوساط وفي الصحافة الدولية حول موضوع التجسس بواسطة استعمال التقنية الحديثة “برنامج بيغاسوس”، وكذا التداول في حيثيات وحقيقة هذه الإتهامات ومصادرها وأهدافها والتدابير والإجراءات المتخذة اتجاهها.

كما وجه الفريق استدعاء لوزير الداخلية، إلى لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، لتدارس موضوع التدابير والإجراءات المتخذة حول ما يروج في بعض الأوساط وفي الصحافة الدولية من اتهامات بلادنا بالتجسس على عدد من السياسيين والإعلاميين المغاربة والأجانب، بواسطة الوسائل التقنية الحديثة برنامج “بيغاسوس”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...